مراجعه لمسلسل رامي

·

·

,

بطريق الصدفة عثرت على المسلسل الأمريكي رامي. المسلسل. بدأ عرضه.. في عام 2019.. المسلسل. كوميدي ساخر. ورغم إنه لا يطرح حلول. إلا إنه. يا حرض. مواقف. حقيقية ذات دلالات عميقة في حياة المهاجرين واولادهم وفور مشاهدتي هذا المسلسل. قررت الكتابة عنه

.ربما يشاهده امثالي من المهاجرين العرب والمسلمين. في أوروبا. وأمريكا.

بطل المسلسل. هو الشاب رامي. الذي يعيش في. ولاية. نيوجيرسي الأمريكية. مع عائلته المهاجرة المصرية الأصل. المسلسل يعرض بصوره واقعيه وطريفة المواقف التي يعيشها راني واقرانه في أمريكا من الشباب والشابات من أصول عربيه ومسلمه وكيف يتعاملون مع مشاكلهم اليومية الناتجة عن التقاطعات بين الثقافات المختلفة داخل وخارج العائلة.

هذه. الصعوبات. تترك الشباب والشابات. في حيرة. م أمرهم. وتسبب لهم. الكثير. من التعقيدات. في مجال. العمل سواء على الاجتماعية والعاطفية.

ورغم أنى اعتقد بان الكثير سيقاطع المسلسل بسبب واقعيته وصراحته وخاصه في البدان المسلمة، ولكنه سيكون نقطة تغيير كما امل في التعامل مع العرب والمسلمين. هذا التعامل الذي يسوده الكثير من المخاوف والاحكام المسبقة.

المسلسل. ليس. ناقدا. في راي لديانة معينه أو. لطريقة حياة. ولكنه يعرض عواقب. التزمت. والسلفية. وكراهية الغرب. والعنصرية. والصراعات السياسية والإقليمية. على حياة ا الشباب المهاجريين واهاليهم والجاليات المهاجرة بشكل عام وأنا شخصيا أعتقد. بأن. بحاجة لهذا النوع من المسلسلات. لأن. الكثير منا. هما ضحايا لثقافات موروثه تعزلنا وعوائلنا عن المجتمعات الت هاجرنا اليها بإرادتنا وتقبلتنا رغم الاختلافات الثقافية والدينية والعرقية بيننا. أنا أعتقد. أن. الخوف والكراهية للأجانب التي يتناوله المسلسل بشكل ساخر. موجودة في كل بلدان العالم   والسبيل للتقليل  من حدتها غير التعايش وتقبل الاخر.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 - 
Arabic
 - 
ar
Chinese (Simplified)
 - 
zh-CN
Chinese (Traditional)
 - 
zh-TW
English
 - 
en
French
 - 
fr
German
 - 
de
Hebrew
 - 
iw
Hindi
 - 
hi
Russian
 - 
ru
Spanish
 - 
es
Swedish
 - 
sv
Turkish
 - 
tr